العربية العربية Nederlands Nederlands English English Français Français Deutsch Deutsch Italiano Italiano Português Português Русский Русский Español Español

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

مافيا بيزنس زواج الاجانب المسنين فى شرم والغردقة بقلم .. أشرف سركيس

فضيحة فى المتحف المصرى بالتحرير ...بقلم أشرف سركيس

 

 

بقلم : أشرف سركيس

 

 

مافيا بزنيس زواج الاجانب المسنين .. من الغردقة اتابع يوميا  باشمئزاز سيناريوهات مؤسفة وقصص وحواديت مؤرقة ،وحلقات جديدة متنوعة  من  مسلسل  بلا نهاية بعنوان الزواج  السياحى من الاجنبيات المسنات او زواج اكل العيش ، وخاصة للشباب القادمين من  صعيد مصر والعاملين فى فنادق ومطاعم وشواطىء وديسكوهات وبارات وبازارات مدن  شرم/">شرم الشيخ والغردقة  .

  

 

فاصبح من الطبيعى ان تجد شاب اسمر يافع لا يتعدى ال25 ربيعا يمسك بيد مسنة اجنبيه تتعدى السبعين ربيعا وقد سجلت الاحصائيات الرسمية ما يزيد عن 7 الاف حالة زواج اجانب  سنويا.

 

  

وتبدأ المأساة لشباب يلهث وراء أى فرصة للنجاة من الفقر والجهل والتخلف والبطالة، وقلة الحيلة، وفقدان الأمل فى حياة آدمية ، ليوافق الواحد منهم على أن يتاجر بجسده ويمنحه لامرأة أجنبية لا يعرف عنها شيئًا، وتكبره بعشرات السنوات كى يصبح خادمًا لفراشها، ويتخلى عن كل معانى الشرف والنخوة. وبعضهم للاسف جامعيون ما بين 22 و35 عامًا،

 

 

  ومنهم من تخرج بتقديرات وعلقوا الشهادات على الحوائط بعد فشلهم فى الحصول على فرصة عمل أو توفير مبلغ مادى للهجرة  او بحثا عن الثراء السريع ومحاولة بدء حياة مختلفة  ، والاغلبية من هولاء ياتون للغردقة وشرم هائمين على وجوههم بحثا عن فريستهم  من عجائز الغرب اللواتى تركن بلادهن ليبحثن عن تغير نمط حياتهن التى أصبحت مملة بعد أن فقدن جمالهن، فجئن للبحث عن الجنس والفحولة فى الشباب المصرى ليعدن بذلك أسطورة الشباب.

 

  

وللاسف هناك بعض المحامين المعروفين  يتقاضون مبالغ ماليه كبيرة لاتمام تلك الزيجات المشبوهة  بعقود عرفيه غالبا لا يتم تسجيلها فى الشهرالعقارى.

 

  

ومن وجهة نظرى  المتواضعة فان الزواج الصحيح  يجب ان تتوافر فيه النية للاستمرار، وبناء حياة أسرية طبقًا للشريعة ورضا الله، وليس صفقة تجارية ” بيزنيس ” بين شخصين لمحاولة إرضاء شهواتهما، فارتباط الشاب المصرى من أجنبية تكبره سنًا ليحصل على أموال أو فرصة عمل أو هجرة خارج بلده يعد محرمًا شرعًا حتى لو حمل مسمى زواج، ويعتبر أسوأ من زواج المتعة طبقا لراى الاغلبية من علماء الدين والشريعة.

 

  

وللاسف فان غالبية ومعظم تلك الزيجات تنتهى بمشاكل وقضايا فى محاكم الاسرة واتهامات بالسرقه والنصب والضرب  والخطف والقتل والسجن وقد وصلت الامورفى بعض الاحيان  الى حد تشويه صورة المصريين بصفة عامة فى البرامج التلفزيونية ووسائل الاعلام المختلفة.. مافيا بقه..!

 

 

الموضوع بجد محرج وفى منتهى الحساسية ولا اجد ما اقوله غير توجيه النصيحة للشباب بالتريث ودراسة الامر بعناية  والاخذ بالمثل  المصرى القائل…  “يا واخد القرد على ماله يغور المال وهيفضل القرد على حاله” ..!

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله